دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت
 
دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت
 

عن ماذا تبحث ؟
كيف يمكننا المساعدة ؟

الأكثر بحثاً

أهلا بكم في
البنك العربي
الأردن

 

في ظل النجاح الذي حققه برنامج "فنون الادخار" في دورته السابقة، بدأ مركز هيا الثقافي وبدعم حصري من البنك العربي بتقديم ورشات جديدة عبر المنصات الإلكترونية للأطفال والجمعيات الخيرية للاستفادة من ورشات عمل "الميكانيكا الإبداعية" التي يقدّمها البرنامج، والتي تهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية التوفير والادخار وأساسيات عمل جهاز الصراف الآلي وعمليات البنك الأساسية بطرق فنية ومبتكرة. حيث سيصل البرنامج إلى ما يقارب 300 طفل في مناطق مختلفة من المملكة.

وتمتد كل ورشة عمل على مدار يومين وتجمع الفنون بالميكانيكا البسيطة، حيث سيقوم كل طفل من الأطفال المستفيدين بإنتاج وتصميم جهاز صراف آلي كرتوني، وتزويده بدارة كهربائية بسيطة بعد تعلّم كيفية تشكيلها، ليصبح الجهاز قادراً على إتمام عمليتين رئيسيتين هما سحب النقود وإيداعها. كما سيتعرّف الأطفال من خلال ورشات العمل على أهمية الادخار في سن مبكّرة، بالإضافة إلى الوظائف الأساسية التي يقوم بها جهاز الصراف الآلي وآلية عمله.

ولقياس مدى تحقق النتائج المرجوّة من هذه الورشات، يشتمل البرنامج على تقييم لمستوى الثقافة المالية لدى الأطفال المنتفعين  ومدى إدراكهم للقواعد المالية الأساسية، قبل وبعد مشاركتهم بالورشات. كما تحرص الجلسات على تعزيز مهارات الأطفال الفنية المختلفة وتنمية مواهبهم، وذلك من خلال تدريبهم على مهارات القص والتلوين ومزج الألوان واستخدام الفرشاة، وغيرها.  

ويأتي دعم البنك العربي لهذه المبادرة في إطار برنامجه الخاص بالمسؤولية الاجتماعية "معاً" وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على المساهمة في تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات تشمل التعليم والصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة ودعم الأيتام.

حزيران 16, 2021
البنك العربي يجدد دعمه لبرنامج مركز هيا الثقافي "فنون الادخار"

أعلن البنك العربي عن إتاحة خدمة التقسيط الفوري لعملائه في المملكة من خلال "أمازون" لخدمات الدفع الإلكتروني، وهي خدمة لمعالجة الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تهدف إلى منح تجارب دفع عبر الإنترنت بطريقة بسيطة وموثوقة، وذلك في إطار سعي البنك المتواصل لتقديم حلول وخدمات مصرفية رقمية متطورة لعملائه.

وسيكون بإمكان حاملي البطاقات الائتمانية من البنك العربي من خلال هذه الخدمة الاستفادة من ميزة التقسيط الفوري لتقسيط مشترياتهم عبر الإنترنت بمعدلات فائدة منافسة على فترة سداد تصل لغاية 12 شهر عند الدفع باستخدام بطاقاتهم الائتمانية على أي من المواقع التي توظّف خدمات الدفع من "أمازون"، ضمن أعلى مستويات السهولة والسرعة والأمان.

وفي تعليقه على هذا التعاون، قال السيد يعقوب معتوق، مدير إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي – الأردن: "إننا في البنك العربي نحرص دائماً على تقديم أحدث الحلول والخدمات المصرفية التي تواكب تطلعات عملائنا الكرام وتلبي احتياجاتهم المتنوعة." وأضاف: " في الوقت الذي يزداد فيه الإقبال على التسوق والشراء الإلكتروني محلياً وعالمياً فإننا نتيح من خلال هذه الخدمة الجديدة لكافة حملة بطاقات البنك العربي الائتمانية في الأردن تجربة تسوق عبر الإنترنت آمنة وسلسة بالإضافة إلى الاستفادة من التقسيط الفوري لمشترياتهم وبأسعار فائدة منافسة."

من جانبه صرح السيد عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، قائلاً: "نعتز بتعاوننا مع البنك العربي لتزويد حاملي البطاقات الائتمانية بخدمة التقسيط الفوري، الأمر الذي يمنحهم القدرة على إدارة مشترياتهم بالطريقة التي تناسب احتياجاتهم ونمط حياتهم."

وأضاف قائلا: "تأتي هذه الخطوة ضمن جهودنا المستمرة في تقديم تجربة دفع إلكترونية أكثر سلاسة تتمتع بأعلى مستويات المرونة والأمان، انطلاقاً من التزامنا بتطوير مستقبل المدفوعات الرقمية بالمنطقة."

وتجدر الإشارة هنا إلى أن بطاقات البنك العربي تمنح حامليها مجموعة من المزايا من بينها، القبول الواسع محلياً وعالمياً، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى حسابات البطاقات الائتمانية بمنتهى السهولة وفي أي وقت عن طريق تطبيق "عربي موبايل" والخدمة المصرفية عبر الإنترنت "عربي أون لاين"، كما ويمكن لحاملي بطاقات البنك العربي استخدام تطبيق "عربي موبي كاش" للدفع من خلال هواتفهم الذكية.

حزيران 13, 2021
البنك العربي يوفر خدمة التقسيط الفوري بالتعاون مع "أمازون" لخدمات الدفع الإلكتروني

أطلق مركز هيا الثقافي مؤخراً مشروعاً جديداً بعنوان "مشروعي الأول"؛ والذي سيعمل على تدريب 10 أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة من الأطفال المسجلين لدى جمعيات خدمة المجتمع المحلي، على مهارات إدارة المشاريع وتحضير الموازنة وتقسيمها وفق متطلبات المشروع، وصولاً إلى تنفيذ المشروع بكافة مراحله وتسويقه. ويأتي هذا المشروع  بدعم حصري من البنك العربي وذلك في إطار التعاون المتواصل بين البنك والمركز. 

وسيعمل الأطفال المنتفعون من هذا البرنامج على اختيار فكرة مشروعهم الخاص بعد إجراء دراسة على مجتمعات الأطفال وتحديد أبرز احتياجاتهم. يلي ذلك، تقديم سلسلة من ورشات العمل والتدريبات المتخصصة لهم، والتي ستتراوح بين إدارة الوقت، تحديد التحديّات وآلية التغلّب عليها، وضع خطة عمل، تحديد أهداف المشروع والنتائج المرجوّة منه، وضع الميزانية، وآلية تنفيذ المشاريع الصغيرة وإدارتها، وغيرها. وبعد الانتهاء من كافة التدريبات ووضع خطة تفصيلية لكل مشروع، سيبدأ الأطفال المنتفعون بتنفيذ مشاريعهم الصغيرة خطوة بخطوة بتوجيه ومتابعة من قبل فريق مركز هيا الثقافي. 

ويهدف برنامج "مشروعي الأول" إلى منح الأطفال فرصة المشاركة في تجربة استثنائية واكتساب العديد من المهارات الحياتية وصولاً إلى بناء القدرة على تنفيذ مشروع صغير. كما سيعمل على تحسين فرصهم المهنية المستقبلية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وصقل مواهبهم وإبداعاتهم بطرق ممنهجة ومدروسة، إلى جانب تزويدهم بالمهارات اللازمة لإدارة النقود والمصروفات.  

ومن الجدير بالذكر، أن برنامج "مشروعي الأول" هو جزء من مشروع إبداعي مبتكر، يهدف إلى نشر التوعية والتثقيف المالي بين الأطفال بطرق فنية شيقة ومختلفة، ويعمل مركز هيا الثقافي على تنفيذه بدعم حصري من البنك العربي. ويشمل المشروع أيضاً على برنامجين آخرين؛ برنامج "فنون الابتكار" الذي حقق نجاحاً مميزاً في العام 2019، وسيواصل المركز تقديمه في العام الحالي 2021. أما البرنامج الآخر، والذي سيتم تنفيذه في وقت لاحق من هذا العام "بنكي المتنقّل"، فهو الأول من نوعه في الأردن، وهو نموذج مصغر لفرع بنكي مستوحى من فروع البنك العربي ومزود بالأجهزة البنكيّة الرئيسية، والذي سيشكل الخطوة الأولى للأطفال للتعرّف على عمليّات البنك وأجهزته، بالإضافة إلى نشر التوعية بينهم حول أهميّة الادخار والتوفير.

 
حزيران 6, 2021
بدعم حصري من البنك العربي، مركز هيا الثقافي يطلق برنامج "مشروعي الأول"
عمّان، أيار 2021 -  في إطار التعاون المستمر بين البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان، جدد البنك دعمه لبرنامج "العودة إلى المدرسة" التابع لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان للعام الدراسي 2021- 2022.

  ويقام البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ويدعمه البنك العربي بعدة طرق منها قيام مجموعة من المتطوعين من فريق البنك بتدريس الطلبة، حيث وفر البنك خلال العام الدراسي 2020/2021 دروساً عبر الإنترنت لـ105 طلاب، كما قدم 192 دورة استفاد منها المرضى، بالإضافة إلى تحويل 8 طلاب لمراكز التربية الخاصة. 
كما شمل الدعم الذي قدمه البنك توزيع 19 جهاز حاسب محمول، و16 جهاز تابلت وذلك حرصاً من البنك العربي على تزويد الطلبة بالمستلزمات التعليمية اللازمة، هذا إلى جانب توزيع 255 حساباً إلكترونياً تعليمياً للطلبة. 

ومن خلال هذا البرنامج، تمكن 392 طالباً وطالبة من إكمال الفصل الدراسي الأول لهذا العام خلال فترة العلاج في المركز دون انقطاع، والبدء بالفصل الدراسي الثاني.

وفي تعليقها على هذا الدعم، قالت السيدة نسرين قطامش، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان: "نبارك لطaلابنا على استكمال الفصل الدراسي رغم الظروف الاستثنائية المحيطة، كما نعتز بتعاوننا مع البنك العربي، والذي يسهم في تحقيق إحدى أهم مساعينا الرامية إلى دعم مرضانا نفسياً وأكاديمياً ضمن منهج الرعاية الشمولية المقدمة لهم، ونتطلع إلى استمرار هذا التعاون من أجل تمكين المرضى من تحقيق أحلامهم."

ويأتي دعم البنك العربي لبرنامج "العودة إلى المدرسة" في إطار مسؤوليته المجتمعية وحرصه على المساهمة في المبادرات والجهود الوطنية التي تعنى بقطاعي الصحة والتعليم. ويؤدي البرنامج دوراً مهماً في دعم الطلبة من مرضى السرطان لاستعادة ثقتهم بأنفسهم والإحساس بالحياة الطبيعية، والتخفيف من معاناتهم. 

وضمن إطار دعم وزارة التربية والتعليم الأردنية، يتم سنوياً انتداب معلمات من الوزارة لتدريس المرضى، وقد تم تسجيل البرنامج رسمياً كمدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم.
أيار 24, 2021
البنك العربي يواصل دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" التابع لمؤسسة الحسين للسرطان

رعى البنك العربي مؤخراً برنامج يوم اليتيم بالتعاون مع بنك الملابس الخيري؛ أحد إدارات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حيث تم توزيع كسوة العيد بالإضافة إلى الهدايا والألعاب والحلويات على 1200 طفل بمناسبة عيد الفطر السعيد وذلك في مناطق مختلفة من المملكة شملت: اربد والسلط والمفرق والزرقاء والكرك ومعان والعقبة والعاصمة عمان.

و يأتي هذا التعاون ضمن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" وذلك انسجاماً مع إيمان البنك بأهمية تحقيق التكافل المجتمعي من خلال دعم المبادرات الخيرية والإنسانية التي من شأنها زيادة اللُّحمة الاجتماعية، ونشر روح المودة والتآلف في المجتمع.

 ومن الجدير بالذكر بأن تعاون البنك العربي مع بنك الملابس الخيري بدأ منذ تأسيس بنك الملابس ضمن برنامج كسوة اليتيم حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج خلال الأعوام الماضية 5806 طفل وتم توزيع ما يقارب 29030 قطعة من الملابس والأحذية.

وثمنَ الدكتور حسين الشبلي الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية دعم البنك العربي المتواصل لبنك الملابس الخيري والذي يساهم في اسعاد الأطفال ورسم البسمة على وجوههم وأكد أن التعاون الاستراتيجي مع المؤسسات الوطنية مثل البنك العربي يساهم في تنفيذ خطط الهيئة وتفعيل دورها للقيام بالعمل الانساني في خدمة الفئات المختلفة وتحقيق الأهداف الوطنية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة على صعيد الإستدامة تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. ويمثل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" أحد ثمار هذا التوجه، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على المساهمة في تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات تشمل الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

أيار 10, 2021
البنك العربي يرعى برنامج يوم اليتيم مع بنك الملابس الخيري

يواصل متحف الأطفال الأردن تقديم برنامجه الثري "التواصل مع المجتمع" إلكترونياً عبر صفحاته ومنصاته على مواقع الإعلام الاجتماعي بسبب الإغلاق المؤقت لأبوابه نتيجة الإجراءات التي فرضتها الجائحة. ويشتمل هذا البرنامج الذي يدعمه البنك العربي منذ عام 2014 تقديم عدة برامج للأطفال والعائلات تركز على قضايا هامة ومناسبات مميزة خلال العام؛ ومنها برنامج شهر رمضان المبارك الذي بدأ المتحف تقديمه بصيغته الإلكترونية الجديدة منذ العام الماضي بسبب الجائحة، وعاد ليطرحه هذا العام بموضوعات متنوعة تجمع بين أنشطة ممتعة موجهة للأطفال وفقرات تختص بمواضيع الطفولة موجهة للأهل.

وحيث أن برنامج رمضان الإلكتروني الذي بثه المتحف العام الماضي عبر صفحاته لاقى إعجاب الآلاف من متابعيه؛ فقد صمم المتحف هذا العام برنامجاً رمضانياً يومياً يزخر بمقاطع فيديو لقصص الحكواتي الممتعة، والمسابقات، والشخصيات الإسلامية، والاستضافات المباشرة لضيوف مميزين، والموسيقى، وفقرات مباشرة من العلوم والفن. ويستهدف به الجمهور داخل الأردن وفي الإقليم العربي معتمداً على ميزة سهولة الوصول والتصفح الإلكتروني من أي مكان.

ومنذ بدء الجائحة وحتى الآن قدم البنك العربي نموذجاً فريداً في الاستجابة للتحديات التي فرضتها الجائحة، وضع فيه على سلم أولوياته التزامه بمسؤوليته الاجتماعية، والذي تمثّـل في دعمه للجهود والحلول المبتكرة التي تهدف لمواصلة توفير البرامج والمبادرات القيمة لفئتي الأطفال واليافعين، والتي من شأنها تحقيق الأثر الإيجابي في حياتهم ومساندتهم في تخفيف تداعيات الجائحة عليهم، وأحد أبرزها جهود متحف الأطفال في استدامة التعلّم والوصول للعائلات الأردنية والعربية بالمحتوى التعليمي التفاعلي الممتع.

ويمكن متابعة برنامج رمضان الإلكتروني، وجميع مقاطع الفيديو المصورة لجميع البرامج على صفحات متحف الأطفال على منصات الفيسبوك وانستجرام، وقناة اليوتيوب الخاصة بالمتحف.

أيار 5, 2021
البنك العربي يدعم برامج متحف الأطفال التعليمية الإلكترونية خلال شهر رمضان المبارك

قامت مجموعة البنك العربي في نهاية الربع الاول من العام 2021 بدمج القوائم المالية الموحدة لبنك عُمان العربي بعد انتهائه مؤخرا من عملية الاستحواذ على بنك العز وهو بنك اسلامي متكامل معززا بذلك من تواجده في سلطنة عُمان،  لقد جاء ذلك ضمن استراتيجية مجموعة البنك العربي في توسيع اعمالها في منطقة الخليج العربي، هذا وارتفعت أصول المجموعة كما في 31 آذار 2021  لتصل الى 62.5 مليار دولار امريكي منها 8.1 مليار دولار تخص بنك عمان العربي مقارنة بــــــــ50.7 مليار دولار امريكي لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة 23%، كما ارتفعت التسهيلات الائتمانية لتصل الى 33.5 مليار دولار أمريكي كما في 31 أذار 2021 منها 7.1 مليار دولار تخص بنك عمان العربي مقارنة بــــــــ 26.2 مليار دولار أمريكي لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة 28%، في حين ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 30% لتصل الى 45.8 مليار دولار أمريكي منها 7.1 مليار دولار تخص بنك عمان العربي مقارنة بــــــــ 35.2 مليار دولار أمريكي لنفس الفترة من العام السابق.

وقد بلغ صافي أرباح مجموعة البنك العربي بعد الضرائب والمخصصات 128.3 مليون دولار أميركي للفترة المنتهية في 31 أذار 2021 مقارنة مع 147.6 مليون دولار أميركي في الفترة المقابلة للعام 2020 وبتراجع نسبته 13%. كما حافظ البنك على قاعدة رأسمالية متينة حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية 10 مليار دولار أمريكي في نهاية الربع الاول من العام 2021.

وفي تعليقه على النتائج صرح السيد صبيح المصري– رئيس مجلس الإدارة قائلاً: "ان النتائج المالية الإيجابية التي حققها البنك في الربع الاول من العام الحالي وفي ظل التحديات الاقتصادية والصحية التي فرضتها جائحة كوفيد-19 مقارنة بالفترة السابقة والتي لم تكن تتضمن بعد الاثار السلبية لهذه الجائحة لتعبر عن قدرة البنك على التعامل بمرونة وإيجابية مع كافة المتغيرات وتحقيق ارباح مستدامة. "

ومن جهته أوضح السيد نعمه صباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي – ان نتائج مجموعة البنك العربي خلال الربع الاول من العام 2021 تعكس قدرة البنك على التعامل مع كافة التغيرات التي شهدها القطاع المصرفي نتيجة جائحة كورونا وانخفاض أسعار الفوائد وتراجع حركة التجارة العالمية، بالاضافة الى ان البنك قام بتعزيز بناء المخصصات كإجراء وقائي لتغطية المخاطر الائتمانية المستقبلية. 

 كما اشار السيد صباغ الى ان صافي الارباح التشغيلية للبنك قد بلغ 293.8 مليون دولار وبتراجع 13% عن نفس الفترة من العام السابق، وحافظ البنك على رأس مال قوي حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.4% كما في أذار 2021، بالإضافة الى احتفاظه بنسب سيولة مريحة حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 73.1%، ونوه الى ان نسبة تغطية القروض غير العاملة فاقت 100%. 

وفي الختام عبر السيد صبيح المصري عن اعتزازه بالطريقة التي ارتقت بها مجموعة البنك العربي في تسخير جل قدراتها وطاقاتها لحماية مصالح عملائها ومساهميها في ظل مستوى التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، مشيرا الى ان ارتفاع وتيرة برامج التطعيم التي تشهدها دول العالم منحتنا جرعة اضافية أخرى من التفاؤل بعودة الاقتصادات الإقليمية والعالمية الى التعافي بشكل تدريجي مستقبلا.

 
أيار 2, 2021
128.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي في الربع الاول من العام 2021

الإثنين، 26 نيسان – بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي الذي يصادف السابع والعشرين من نيسان كل عام، يطلق متحف الأطفال الأردن وبدعم من البنك العربي الورشة الإلكترونية التفاعلية "أجندتي المالية"، والتي تهدف إلى تعريف الأطفال ببعض المفاهيم والمواضيع الأساسية في الثقافة المالية؛ كالتمييز بين مفهومي الحاجات والرغبات، وفهم الدخل المالي وكيفية إدارته في حياتهم اليومية، وأيضاً إنشاء المشاريع الصغيرة لتحقيق الدخل.

وستقدم الورشة الإلكترونية للأطفال المشاركين تجربة تعليمية ممتعة تجمع بين التعلم التفاعلي والتعلم عن بعد، من خلال توصيل مجموعة من الأدوات إلى منازلهم، ليتم استخدامها في الورشة التي سيتم تقديمها لهم إلكترونياً.

وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق هذه الورشة بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي يندرج ضمن برنامج "التواصل مع المجتمع" من متحف الأطفال الأردن الذي يدعمه البنك العربي، ويهدف إلى تسليط الضوء على مناسبات محلية وعالمية متنوعة، مثل اليوم العالمي للطفل، وشهر الأطفال ذوي الإعاقة، وشهر رمضان المبارك، واليوم العربي للشمول المالي، وغيرها من المناسبات خلال العام.

وبالرغم من التحديات والقيود التي تفرضها الجائحة، يسعى متحف الأطفال إلى مواصلة تقديم محتواه التعليمي وبرامجه التفاعلية إلكترونياً، ومن ذلك برنامج شهر رمضان المبارك الذي يتم تقديمه الآن عبر صفحات متحف الأطفال على مواقع الإعلام الاجتماعي، ويتنوع البرنامج بين أنشطة علمية، ومسابقات رمضانية، وقراءات قصصية، وشخصيات إسلامية، وغير ذلك من الأنشطة الممتعة التي تهدف إلى توصيل المعرفة للأطفال وتخفيف الأثر النفسي للجائحة عليهم وعلى أهاليهم. 

ويأتي دعم البنك العربي لبرنامج التواصل مع المجتمع تماشياً مع استراتيجية البنك الشمولية في المسؤولية الاجتماعية لتحقيق الاستدامة من خلال دعم وتبني مشاريع وبرامج تعليمية وإثرائية مبتكرة، تشمل فئتي الأطفال واليافعين في الأردن.

 
نيسان 27, 2021
بدعم من البنك العربي، متحف الأطفال الأردن يطلق ورشة إلكترونية في الثقافة المالية للأطفال

انطلاقاً من مبدأ التكافل الاجتماعي والقيم التي يحث عليها شهر رمضان الفضيل وفي إطار التعاون القائم بين البنك العربي وتكية أم علي، واصل البنك العربي مساهمته في دعم برامج تكية أم علي خلال الشهر الفضيل. حيث قامت تكية أم علي ومنذ بداية شهر رمضان بتوزيع الطرود الغذائية على الأسر المعتمدة، بالإضافة إلى توزيع وجبات الإفطار الساخنة مباشرة لمنازل الأسر المحتاجة ومن خلال الجمعيات الشريكة لتكية أم علي بدلاً عن موائد الرحمن التي اعتادت تكية أم علي إقامتها يومياً في مقرها الرئيسي في العاصمة عمّان وذلك استجابةً للتوجيهات الحكومية الصادرة عن مجلس الوزراء وحفاظاً على صحة وسلامة الأسر المحتاجة.

وفي إطار هذه المبادرة قام البنك العربي بالتبرع بما مجموعه 2270  وجبة إفطار ساخنة تم توزيعها على عدد من الأسر المحتاجة في محافظات العاصمة والزرقاء والبلقاء، بالإضافة لتبرعه بطرود غذائية تم توزيعها على الأسر المنتفعة من برامج تكية أم علي في محافظة عجلون خلال الشهر الفضيل، ليصل عدد المستفيدين من هذه البرامج أكثر من 2614 فرد. 

من جانبه عبّر مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر، عن تقديره للدور المتميز الذي يلعبه البنك العربي وأعرب عن تقديره للدعم  المستمر لبرامج الدعم الغذائي المستدام قائلاً: "استمر تعاوننا مع البنك العربي لسنوات عدة، ويسرّنا دعمه لعمليات تكية أم علي خلال الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة حالياً، حيث أنه من المهم إدراك أهمية إيصال الدعم الغذائي للأسر الأكثر حاجة في المملكة وخاصةً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وخلال شهر رمضان المبارك. ويؤكد هذا الدعم على إيمان البنك العربي برؤية تكية أم علي المتمثلة في الوصول لأردنٍ خال من الجوع."

وتباشر تكية أم علي في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 20,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة، حيث تقوم بإيصال الطرود الغذائية شهرياً وعلى مدار العام والتي تحتوي على 19 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر الفضيل.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" يواصل منذ إطلاقه دعم المبادرات المجتمعية الهادفة، كما يتيح البرنامج لعملاء البنك تقديم تبرعاتهم لعدد من المؤسسات غير الربحية من خلال قنوات البنك الإلكترونية والتي تضم الصرافات الآلية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت بالإضافة إلى بطاقة معاً الائتمانية البلاتينية.

 
نيسان 25, 2021
البنك العربي يواصل دعم برامج تكية أم علي خلال شهر رمضان الفضيل

وقعت شركة الحوسبة الصحية الدولية اتفاقية تعاون مع البنك العربي تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة لإتاحة عمليات الدفع الإلكتروني للقطاع الطبي بالإضافة إلى توفير برامج تمويل متعددة من خلال المنظومة الوطنية لمطالبات التأمين الصحي (Hakeem Claim) بما ينعكس بشكل إيجابي على مقدمي الخدمة الطبية وشركات التأمين والمرضى. 

ووقع الاتفاقية عن شركة الحوسبة الصحية الدولية عطوفة الدكتور رامي فراج رئيس مجلس إدارة الشركة ومعالي السيدة مجد شويكه نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد غسان اللحام الرئيس التنفيذي للشركة، وقد وقعها عن البنك العربي السيد وليد السمهوري مدير منطقة الأردن.  

وتعتبر منظومة (Hakeem Claim) منصة موحدة ومتكاملة يتم من خلالها تبادل موافقات ومطالبات التأمين الطبي بين مقدمي الخدمة الطبية وشركات التأمين بالإضافة إلى توفير ملف طبي إلكتروني لكافة المرضى لتمكين الأطباء من الاطلاع على التاريخ المرضي للمراجعين وتوفير كافة المعلومات التي يحتاجها الطبيب بشكل سهل وفوري ودون الحاجة إلى الاحتفاظ بسجلات ورقية، بالإضافة إلى الحد من التداخلات الدوائية والتنبيه عن أي حساسيات يعاني منها المرضى، كما تتيح المنظومة إدارة المواعيد للأطباء وإمكانية تقديم الرعاية الصحية عن بعد مع تسديد بدل هذه الخدمات الكترونياً.

وفي تعليقه على هذه الاتفاقية أشار الدكتور رامي فراج إلى أن تطبيق منظومة (Hakeem Claim) سيساهم في تقديم رعاية صحية أفضل للمراجعين بشكل يترجم التوجه الاستراتيجي الذي يحقق السرعة والدقة والشفافية بين جميع الأطراف، كما وأن الحلول المصرفية التي سيقدمها البنك العربي من خلال هذه الاتفاقية ستسهل عمليات الدفع والتحصيل على المنظومة. وبيَّن الدكتور فراج أن المعلومات الدقيقة والفورية التي توفرها منظومة (Hakeem Claim) سوف تتيح كذلك للراغبين الحصول على خدمات التمويل من البنك العربي حسب شروطها وأحكامها مما يعزز توفير الخدمة الطبية المتكاملة والمبنية على رحلة متلقي الخدمة بسهولة ويسر. وأكد على أهمية المنظومة لما لها من فوائد وميزات أهمها تعزيز سلامة المرضى وتقليل الأخطاء البشرية، بالإضافة إلى مساهمتها في زيادة الانتاجية لدى موظفي الموافقات والمطالبات وتسهيل عملهم من خلال الاعتماد على منصة موحدة للتواصل مع شركات التأمين وإرسال المطالبات الكترونياً. ووجه الدكتور فراج الشكر للبنك العربي على تعاونه مع كوادر شركة الحوسبة الصحية الدولية ومساهمته في تطوير ميزات إضافية للمنظومة. 

بدوره أعرب السيد وليد السمهوري عن اعتزازه بالتعاون مع شركة الحوسبة الصحية الدولية من خلال هذه الاتفاقية والتي تأتي في إطار حرص البنك العربي على دعم المبادرات الوطنية وتوفير الحلول المصرفية المبتكرة ذات الكفاءة العالية لمختلف القطاعات الحيوية. وأضاف السمهوري أن البنك العربي ومن خلال هذه الاتفاقية سيلعب دوراً محورياً في تسريع عمليات دفع المطالبات الطبية لاسيما أنها ستتم بشكل فوري إذا كانت حسابات أطراف المعاملة لدى البنك العربي، هذا بالإضافة إلى توفير فرص تمويلية رقمية تناسب احتياجات مختلف أطراف القطاع الطبي استناداً إلى خبرة البنك العربي الرائدة في هذا المجال. ومن الجدير ذكره أيضاً أن هذه الحلول التمويلية تشتمل على حلول متوافقة مع الشريعة الإسلامية مقدمة عن طريق البنك العربي الإسلامي الدولي.

 
نيسان 18, 2021
اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة الحوسبة الصحية الدولية

وقّع البنك العربي ومؤسّسة إنجاز للعام الثاني على التوالي اتفاقيّة تعاون مشترك لتنفيذ برنامج تدريبي متخصص بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني من قبل مؤسّسة إنجاز لطلبة الجامعات.

 ويهدف البرنامج إلى تمكين الطّلبة من التعرف على التقنيات والأساليب التي تُسهم في الحفاظ على مستوى جيد من الأمان والسّلامة السيبرانيّة، وضمان حماية البيانات من السرقة أو تلفها عند نقلها أو تخزينها أو مشاركتها، بالإضافة إلى الحفاظ على سريّة المعلومات واحترام الخصوصيّة الشخصيّة للمستخدمين. كما يركز البرنامج على توعية الطّلبة بكيفيّة التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وإنترنت الأشياء، وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة، وأساسيّات التعلم الإلكتروني، وذلك من خلال الأنشطة التفاعليّة التي توظف أدوات التّعليم الإلكتروني. حيث سيتم تنفيذه خلال العام الدراسي الجامعي 2020 - 2021 في كل من جامعة آل البيت وجامعة عمان الأهلية وجامعة الإسراء وجامعة الأونروا وجامعة العلوم التطبيقيّة.

وفي تعليقه على هذه المبادرة أكد المدير التّنفيذي لإنجاز للتعليم في مؤسّسة إنجاز مهند الجرّاح على أهمية التعاون الذي يجمع البنك العربي ومؤسّسة إنجاز، مبيناً أنه يأتي ضمن الحاجة إلى مواكبة التطورات التي يشهدها العصر في مجال حماية المعلومات الرقميّة والإسهام في تقليل الفجوة المعرفيّة لدى الطّلبة في هذا المجال.

وكانت إنجاز قد نفذت هذا البرنامج بالتعاون مع البنك العربي خلال العام الدراسي 2019-2020 في ثلاث عشر جامعة واستفاد منه قرابة  1046طالب وطالبة.

ويأتي دعم البنك العربي لهذا البرنامج في إطار حرص البنك المتواصل على دعم قطاع الشباب وبناء قدراتهم ورفدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجها سوق العمل مما يعزز من فرصهم المستقبلية وقدرتهم على الالتحاق بسوق العمل والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في ضوء التطورات التكنولوجية والرقمية التي يشهدها العالم بشكل مضطرد.

نيسان 14, 2021
للعام الثاني على التوالي - البنك العربي يدعم مؤسّسة إنجاز لتنفيذ برنامج الأمن السيبراني لطلاب الجامعات
تواصل مؤسسة الجود للرعاية العلمية تنفيذ "مبادرة سنبلة " في المدارس الحكومية والتي تسعى إلى تحفيز وتشجيع المعلمين للخروج بأفكار ملهمة وإبداعية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، واستثمار مهاراتهم وأفكارهم بمشاريع ومبادرات عملية. وتأتي هذه المبادرة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من البنك العربي الراعي الرئيسي والاستراتيجي للمبادرة.
وبالرغم من تأثير جائحة "كورونا" على الكثير من القطاعات والمشاريع التطوعية الريادية وإيقاف العديد منها إلا أن مبادرة "سنبلة" أصرت على مواصلة مسيرتها في المبادرة وتحدي كافة المعيقات بالعمل الجاد.
وكانت المبادرة خلال الجائحة أطلقت مسابقة "التحديات" الأسبوعية التي تقدم كل أسبوع تحدي ويضع المعلمون له حلولاً، وفي كل أسبوع يتم إعلان المشاريع الفائزة بعد القيام بعملية تقييم من قبل لجنة مختصة بمجال الريادة الاجتماعية.
وبعد الانتهاء من مسابقة التحديات تم إطلاق برنامج سنبلة اون لاين لمواكبة التغير الذي حصل بالعالم حيث بلغ عدد المعلمين المستفيدين من المبادرة ما يقارب 350 معلم ومعلمة من أقاليم الشمال والوسط والجنوب، وانعكست المبادرة بالشكل الإيجابي على نحو 2000 شخص من الطلاب والأهالي. حيث بلغ عدد المدارس المشاركة 68 مدرسة حكومية من مختلف محافظات المملكة.
كما تم مؤخراً إطلاق مسابقة "سنبلها" ضمن مبادرة "سنبلة" لتعريف المعلمين في المدارس الحكومية والمحافظات بمشروع "سنبلة" ومختلف المشاريع التي يتم تنفيذها على أرض الواقع . حيث وصلت نسبة مشاهدات الفيديوهات إلى 120 ألف مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ساهمت المسابقة بتشجيع العديد من المدارس وأبدت رغبتها في المشاركة بالمبادرة  لترك أثر مجتمعي على المعلمين والطلاب والمجتمع المحلي.
 
نيسان 7, 2021
بدعم من البنك العربي مبادرة "سنبلة" تتحدى الجائحة وتغرس بذور الريادة بالمدارس الحكومية

عقدت الهيئة العامة العادية لمساهمي البنك العربي اجتماعها بتاريخ 2021/3/25، بواسطة وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني، وذلك عملاً بأحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992 وأمر الدفاع رقم (5) لسنة 2020 المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 2020/3/31 والإجراءات الصادرة عن معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين بتاريخ 2020/4/9 بموجب أمر الدفاع أعلاه.

وعقد الاجتماع برئاسة السيد صبيح المصري رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام التنفيذي ومساهمين يحملون أسهما «أصالة وإنابة ووكالة» يشكلون حوالي 79.27%  من رأس المال، كما وحضر الاجتماع مراقب عام الشركات عطوفة الدكتور وائل العرموطي.

وتم خلال الاجتماع اقرار البنود المدرجة على جدول أعمال الهيئة العامة العادية.

وبهذه المناسبة أشار السيد صبيح المصري – رئيس مجلس إدارة البنك العربي إلى أن العالم أجمع يواصل التعامل مع التحديات الكبيرة وغير المسبوقة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا العالمية حيث شهد الاقتصاد العالمي خلال العام 2020 انكماشاً غير مسبوق بحدته وشموليته منذ تسعة عقود. إذ أدت جائحة "كورونا" الى تعطيل العملية الانتاجية لفترات طويلة وإلى فرض الإغلاقات واتباع التباعد الاجتماعي مما أدى إلى تراجع كبير في الانفاق الاستهلاكي والاستثماري الخاص والطلب على قطاعات الخدمات المباشرة بما فيها السفر والسياحة وكذلك إلى تراجع ملحوظ في التجارة الخارجية. و كان الأثر الاقتصادي الأسوأ للجائحة خلال النصف الاول من العام المنصرم، إذ تدرجت أغلب الاقتصادات الرئيسية في التكيف مع الجائحة والتأقلم في تنظيم العملية الانتاجية والاستهلاكية لتقليل الخسائر البشرية مع تقوية منعة الاقتصاد ومحاولة الحد من تبعات هذه الجائحة الصحية والإقتصادية والإجتماعية.

وبين المصري أن الحكومات وفي إطار تعاملها مع هذه الأزمة قامت بزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الصحية والإعانات الاجتماعية ومساعدة القطاعات الأكثر تضرراً ولو بدرجات متفاوتة. كما بادرت البنوك المركزية العالمية والعربية باجراءات قوية وسريعة شملت تخفيض أسعار الفائدة والتوسع النقدي وضخ السيولة مما أوقف تحول الأزمة الصحية والاقتصادية الى أزمة نقدية ومالية، الأمر الذي ساهم في تخفيف آثار الأزمة على العديد من القطاعات. 

وأشار المصري الى أن  الإنكماش الاقتصادي العالمي شمل المنطقة العربية، خاصة مع تأثر الدول المصدرة للنفط بتراجع الطلب العالمي على النفط والانخفاض الحاد في سعره خلال النصف الاول من العام 2020. كما كان للتراجع الكبير في السياحة وتحويلات العاملين والصادرات أثراً سلبياً على العديد من اقتصادات المنطقة، وخاصة غير النفطية، والمعتمدة على هذه المصادر للدخل. 

وبين المصري أن القطاع المصرفي العربي تأثر خلال العام 2020 بهذه الظروف الاستثنائية العالمية والعربية. حيث أدت الأزمة الى تراجع كبير في أرباح القطاع المصرفي العربي، كما العالمي، لهذا العام بفعل انخفاض صافي ايرادات الفوائد ورسوم العمولات مصحوباً بارتفاع حجم المخصصات لمواجهة الزيادة المتوقعة في الديون غير العاملة الى جانب ضعف فرص الاقراض الجديدة وتراجع جودة المحافظ وارتفاع كلفة المخاطر.

وأكد المصري أنه وعلى الرغم من الظروف غير المسبوقة والتحديات الإستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا العالمية، إلا أن مجموعة البنك العربي تمكنت من المحافظة على مركز مالي قوي وتحقيق نتائج إيجابية، حيث تجاوز صافي الارباح التشغيلية للبنك المليار دولار مع المحافظة على نسب سيولة مرتفعة وملاءة مالية قوية، مما يعكس قدرة البنك على التعامل بكفاءة مع هذه المعطيات ويؤكد نجاح استراتيجيته وسلامة نهجه المؤسسي وسياساته الحصيفة. 

وذكر المصري أنه واستجابة للتحديات والصعوبات التي واكبت جائحة كورونا وانسجاماً مع التوجهات والمبادرات الصادرة عن الجهات الرقابية والبنوك المركزية، فقد قام البنك العربي باتخاذ العديد من الاجراءات والخطوات التي كان من شأنها التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية على العملاء سواء في قطاع الشركات أو الافراد من خلال توفير الحلول التمويلية المختلفة بما فيها إعادة الهيكلة أو الجدولة أو تأجيل الاقساط أوالتخفيض من أعباء خدمة الدين من خلال تخفيض الفوائد والمشاركة في برامج التمويل التي استهدفت القطاعات الأكثر تأثراً وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما وقامت مجموعة البنك العربي بالتبرع بمبلغ ٢٥ مليون دولار أمريكي لدعم الجهود والمبادرات الوطنية الرامية الى محاربة هذا الوباء والحد من آثاره وتداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية في الاردن وعدد من البلدان التي يعمل فيها البنك.

وتوجه المصري بالشكر الجزيل الى البنك المركزي الأردني والجهات الرسمية على كافة الجهود التي يبذلونها من أجل تجاوز هذه الظروف الإستثنائية غير المسبوقة والحد من تداعياتها.

من جانبه استعرض السيد نعمة صباغ - المدير العام التنفيذي للبنك العربي النتائج المالية للبنك مشيراً إلى أن صافي أرباح مجموعة البنك العربي بلغ بعد الضرائب والمخصصات 195.3 مليون دولار أمريكي في نهاية العام 2020 مقارنة مع 846.5 مليون دولار أميركي في نهاية العام 2019 وبتراجع نسبته 77%  مبيناً أنه وعلى الرغم من الظروف الاستثنائية غير المسبوقة المرافقة لجائحة كورونا العالمية الا أن البنك تمكّن من المحافظة على قاعدة رأسمالية متينة حيث بلغ إجمالي حقوق الملكية 9.4 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 9.1 مليار دولار أمريكي كما في 31 كانون الاول من عام 2019.  وأشار الصباغ الى أنه نظراً للظروف الاقتصادية العالمية، واصل البنك خلال العام 2020 اتباع سياسته المتحفظة برصد مخصصات اضافية تحوطاً لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تعصف بالمنطقة والعالم. 

وبين الصباغ أن صافي الأرباح التشغيلية للبنك بلغ 1.01 مليار دولار أمريكي وبتراجع 25% عن العام السابق، بسبب انخفاض صافي الفوائد وكذلك انخفاض صافي العمولات، بالإضافة الى انخفاض أرباح الشركات الحليفة للبنك، في حين نمت ودائع العملاء بنسبة 7% لتصل الى 38.7 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 36.2 مليار دولار أمريكي كما في 31 كانون الاول من عام 2019، و بلغت التسهيلات الإئتمانية 26.5 مليار دولار أمريكي في نهاية العام 2020 مقارنة بـ 26.1 مليار دولار أمريكي كما في 31 كانون الاول من عام 2019 وبنسبة نمو بلغت 1%. وبلغت نسبة كفاية رأس المال 16.8% كما في 31 كانون الاول من عام 2020، بالإضافة الى احتفاظ البنك بنسب سيولة مريحة حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 68.4%، بينما فاقت نسبة تغطية القروض غير العاملة 100%.

 وأكد الصباغ أن مجموعة البنك العربي تمكنت من التعامل مع جائحة كورونا من خلال اتخاذ عدد من التدابير التي من شأنها الحفاظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية وتوفير نسب سيولة مريحة بالإضافة الى توسيع قاعدة الاستثمار في الحلول البنكية الرقمية والخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة للأفراد والشركات والتي ساهمت بشكل فاعل في استمرارية تقديم الخدمات المصرفية الحيوية لعملائنا من مختلف القطاعات دون إنقطاع.  

وشدد الصباغ على أن البنك العربي يرتكز على ميزانية متينة مدعومة بقاعدة سيولة مرتفعة ومركز مالي قوي يمكنه من تخطي العديد من التحديات وتعزيز فرص النمو، حيث أن المخصصات الاضافية والتي تم رصدها وفقاً لنموذج الخسائر الائتمانية المتوقعة المستخدم بالبنك جاءت نتيجة استمرار المجموعة بسياستها الحصيفة بتغطية الديون وحماية محفظة التسهيلات.

هذا وقد  أقرت الهيئة العامة خلال اجتماعها توصية مجلس إدارة البنك العربي ش م ع بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 12% عن العام 2020.

آذار 28, 2021
إجتماع الهيئة العامة للبنك العربي بواسطة وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني

يواصل البنك العربي تجسيد رؤيته تجاه أهمية دعم قطاع كرة القدم من خلال تجديد الدعم للاتحاد الأردني لكرة القدم، بموجب اتفاقية رعاية لـ "النشامى" وبطولات المحترفين في موسم 2021.

وحرص البنك العربي على تجديد دعمه للاتحاد خلال هذا الموسم الاستثنائي موجهاً رعايته بالدعم المالي لبطولات المحترفين مع الاستمرار برعايته لمنتخب النشامى خلال استعداده للإستحقاق المونديالي.

ونقلت الامين العام للاتحاد، سمر نصار، شكر وتقدير سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، إلى البنك العربي والذي يجسد دائماً حرصه واهتمامه الكبيرين بقطاع كرة القدم من خلال مواصلة دعم اللعبة منذ العام 2011 وحتى اليوم، والوقوف أمام مسؤولياته تجاه المجتمع الرياضي محلياً، كمثال يحتذى من القطاع الخاص ومصدراً للفخر والاعتزاز لدى أسرة كرة القدم الأردنية.

ويعكف البنك العربي على امتداد السنوات الماضية، إلى تقديم الدعم لاتحاد كرة القدم، بمختلف الاتجاهات، من خلال رعاية بطولات الفئات العمرية والمنتخبات الوطنية، قبل ان يوجه رعايته هذا العام، نحو بطولات المحترفين ومنتخب النشامى، سعياً لتخفيف الأعباء المترتبة بعد جائحة كورونا التي أوقفت نشاطات كرة القدم محلياً لأكثر من أربعة أشهر، ما تسبب باضرار فنية ومالية غير مسبوقة.

 
آذار 16, 2021
البنك العربي يجدد دعمه لاتحاد كرة القدم

بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف الثامن من آذار من كل عام، كرّم البنك العربي مجموعة من موظفاته العاملات في البلدان التي يتواجد بها البنك عبر المنطقة وذلك تقديراً لجهودهن واسهاماتهن الوظيفية في مسيرة البنك. وتم التكريم في لقاء جرى بتقنية الإجتماع عن بعد بواسطة الإنترنت وجمع الموظفات المكرّمات مع نائب المدير العام التنفيذي للبنك العربي، الآنسة رندة الصادق.

وشمل التكريم مجموعة من موظفات البنك الأقدم خدمة، حيث يأتي ذلك في إطار حرص البنك العربي المتواصل على تقدير جهود كوادره النسائية وتسليط الضوء على مساهماتها الفاعلة عبر مختلف المستويات الوظيفية في تحقيق رؤية البنك وتوجهاته الإستراتيجية عبر شبكته، محلياً وإقليمياً.

وبهذه المناسبة قالت الآنسة رندة الصادق، نائب المدير العام التنفيذي للبنك العربي: "يواصل البنك العربي العمل على بناء وتطوير قدرات كوادره النسائية عبر مختلف البلدان التي يتواجد بها إنطلاقاً من إيمانه بأهمية تمكين المرأة ودورها المحوري في دفع عجلة التنمية المستدامة وتحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة". وأضافت  الصادق: "يحرص البنك على إتاحة الفرصة لكل موظفاته في مختلف الدوائر والقطاعات للتطور والإرتقاء في السلم الوظيفي لأعلى المستويات إستناداً لمبدأ تساوي الفرص وضمن معاييرالمهنية والكفاءة والإنجاز".

وتضمن اللقاء مداخلات من موظفات البنك عبرن خلالها عن شكرهن وتقديرهن للبنك على دعمه المتواصل لهن من خلال التدريب والتطور الوظيفي والتركيز على بناء القدرات وصقل مهاراتهن الوظيفية وفق أحدث الأساليب والممارسات العالمية.

آذار 8, 2021
بمناسبة "يوم المرأة العالمي" - البنك العربي يكرّم موظفاته الأقدم خدمة عبر شبكته الإقليمية

أطلق البنك العربي مؤخراً عرضاً خاصاً لتمويل مجموعة مختارة من سيارات هيونداي، بالتعاون مع مؤسسة الوحدة للتجارة – هيونداي الأردن، وذلك في إطار حرص البنك الدائم على تقديم عروض وبرامج ترويجية مميزة لعملائه تواكب احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وسيكون بإمكان العملاء الراغبين بشراء أي من موديلات سيارات هيونداي المدرجة في هذا العرض، والمتاح لغاية 13/3/2021، الاستفادة من مجموعة من المزايا والتي تتضمن: سعر فائدة تفضيلي، تأمين شامل مجاني، إمكانية الحصول على القرض من دون دفعة أولى، عقد صيانة لـ 5,000  كم الأولى مجانا، كفالة مصنعية 5 سنوات أو لأول 100,000 كم، بالإضافة إلى إمكانية استبدال سيارة العميل الحالية كدفعة أولى أو كجزء من الدفعة مهما كان نوع أو موديل السيارة، وذلك ضمن إجراءات بسيطة وميسرة.

وفي تعليقه على هذا العرض قال السيد يعقوب معتوق، مدير دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي – الأردن: "يأتي إطلاق هذا العرض ضمن جهود البنك المتواصلة لتقديم حملات وعروض تمويلية منافسة ومرنة ذات قيمة مضافة تناسب احتياجات عملائنا التمويلية المتعددة ونمط حياتهم المتغير." وأضاف: "يوفر هذا العرض الخاص بالتعاون مع هيونداي الأردن فرصة مميزة لاقتناء سيارة هيونداي جديدة وذلك ضمن مزايا تفضيلية وخيارات ميسرة."

وتعليقاً على بدء هذه الحملة، قال السيد حسن عليان، المدير العام لمؤسسة الوحدة للتجارة - هيونداي الأردن:" يسرنا تقديم هذا العرض الخاص والذي ارتأينا من خلاله توفير خيار ميسر لزبائننا الكرام لتمويل مجموعة واسعة من سيارات هيونداي،  والتي تعتبر من السيارات الأكثر شعبية وجاذبية في سوقنا، ويأتي هذا العرض من قبيل حرصنا على تسهيل عملية الشراء وتوفير خيارات دفع مرنة ومناسبة لحاجاتهم وقدراتهم، واتاحة الفرصة لهم لامتلاك سيارات هيونداي بتسهيلات مميزة".

وتجدر الإشارة إلى أن قروض تمويل السيارات من البنك العربي تتضمن العديد من المزايا التفضيلية من بينها أسعار فائدة منافسة، وإمكانية الحصول على تمويل يصل لغاية 100,000 دينار مع فترة سداد تصل لغاية 10 سنوات، هذا إلى جانب فريق مبيعات مختص لخدمة العملاء في أي وقت، مع إتاحة خيار تمويل أكثر من سيارة بما في ذلك السيارات الجديدة والمستعملة وفقاً للأحكام والشروط الخاصة بذلك. كما يتيح البنك إمكانية تقديم طلب القرض إلكترونياً بكل سهولة عبر الخدمات المصرفية الرقمية للبنك العربي والتي تشمل الموقع الالكتروني وتطبيق "عربي موبايل" والخدمة المصرفية عبر الإنترنت "عربي أون لاين".

آذار 3, 2021
البنك العربي يطلق عرضاً خاصاً بالتعاون مع هيونداي الأردن
منحت مجلة غلوبال فاينانس العالميّة (Global Finance) ومقرها نيويورك البنك العربي مؤخراً جائزة "أفضل بنك لخدمات التمويل التجاري" في الشرق الأوسط للعام 2021. حيث يعكس هذا التقدير ريادة البنك العربي على المستوى الإقليمي وقدراته الاستثنائية على تقديم أحدث الحلول المصرفية ومنتجات التمويل التجاري وتسخيرها لتلبية احتياجات عملائه المتجددة عبر مختلف القطاعات.

وتم اختيار البنك لهذه الجائزة من قبل فريق المحررين المختصين في المجلة وذلك بناءً على آراء محللين مختصين من القطاع المالي والمصرفي وإداريين تنفيذيين من قطاع الشركات وخبراء في مجال التكنولوجيا. حيث مُنِح البنك العربي هذه الجائزة بناءً على مجموعة من معايير الأداء والتنظيم شملت حجم العمليات المصرفية ونطاق التغطية عالمياً ومستوى خدمة العملاء، بالإضافة إلى القدرات التنافسية والابتكار التكنولوجي.

ويعد هذا الإنجاز إضافة مميزة إلى سجل البنك العربي الحافل، وهو يعكس رؤية البنك وحرصه المتواصل على مواكبة أحدث المستجدات على صعيد الصناعة المصرفية، بالإضافة إلى دور البنك المحوري في تعزيز عمليات التجارة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من خلال تقديم خدمات وحلول مصرفية تواكب التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي محلياً وإقليمياً وعالمياً. ويمتلك البنك العربي واحدة من أكبر الشبكات المصرفية العربية العالمية والتي تضم ما يزيد عن 600 فرع عبر 5 قارات، إلى جانب معرفته الواسعة بالأسواق المحلية وخبرته العميقة في مجال خدمات التمويل التجاري مما يعزز قدرة البنك العربي على الاستجابة لمتطلبات عملائه المتجددة عبر الدول. 

وتجدر الإشارة إلى أن البنك العربي كان قد حصل على العديد من الجوائز العالميّة خلال العام المنصرم، أبرزها جائزة أفضل بنك في منطقة الشرق الأوسط من مجلة "غلوبال فاينانس" وذلك للعام الخامس على التوالي إلى جانب مجموعة من الجوائز المرموقة على صعيد خدمات قطاع الشركات، شملت جائزة أفضل بنك في خدمات إدارة النقد في الشرق الأوسط من مجلة "غلوبال فاينانس" وجائزة أفضل بنك تمويل تجاري في الشرق الأوسط من مجلة "إيميا فاينانس" وجائزة أفضل بنك في مجال إدارة النقد في الشرق الأوسط من مجلة "غلوبال إنفستر" هذا بالإضافة الى جائزة أفضل تطبيق بنكي للهواتف الذكية في الشرق الأوسط على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للشركات من مجلة "غلوبال فاينانس".
شباط 28, 2021
البنك العربي أفضل بنك لخدمات التمويل التجاري في الشرق الأوسط للعام 2021

أطلق البنك العربي في الأردن مؤخرا خدمة التوصيل عبر تطبيق "عربي موبايل" بالتعاون مع شركة "أوبر" العالمية، ليكون بذلك أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "أوبر"  لإطلاق خدمة التوصيل عبر تطبيقه. ويأتي إطلاق هذه الخدمة في إطار استراتيجية البنك الرامية إلى تعزيز سلسلة خدماته الرقمية وتفعيل خدمات مبتكرة توفر وقت وجهد العملاء، وتنسجم مع تطلعاتهم المتجددة ورغباتهم المتنوعة.

وتتيح هذه الخدمة الجديدة لعملاء البنك العربي الحاليين والجدد من مستخدمي تطبيق "عربي موبايل" العديد من المزايا المتعلقة بطلب توصيلة من خلال "أوبر" عبر تطبيق "عربي موبايل" كطلب توصيل العملاء من أي وجهة يرغبون بها وإلى وجهات محددة مسبقاً من خلال خدمة العروض والمواقع المتاحة على تطبيق "عربي موبايل" من البنك العربي مثل: طلب توصيل من وإلى أي من فروع البنك العربي أوالصرافات الآلية أوالصرافات الآلية التفاعلية أو أجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة في المملكة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم ونقاط البيع المختلفة التي تتيح العديد من العروض المتوفرة لعملاء البنك العربي.

وفي تعليقه على إطلاق هذه الخدمة الجديدة، قال السيد يعقوب معتوق، مدير دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي – الأردن: "نواصل في البنك العربي تقديم خدمات حصرية ومتطورة لعملائنا من خلال تبني أحدث الحلول على صعيد الصناعة المصرفية الرقمية، وتوظيفها بما يلبي احتياجاتهم ونمط حياتهم". وأضاف: "تتيح الخدمة الجديدة لكافة عملائنا من مستخدمي تطبيق "عربي موبايل" فرصة الاستفادة من العديد من المزايا التي تشكل إضافة نوعية للخدمات الرقمية المقدمة من البنك، حيث تسهل على العملاء الوصول إلى شبكة فروع وصرافات البنك العربي بالإضافة إلى أماكن توفر عروض البنك المختلفة، مما يوفر على العملاء الوقت والجهد ويقدم لهم تجربة مصرفية متكاملة."

وتجدر الإشارة هنا إلى أن تطبيق "عربي موبايل" من البنك العربي يضم باقة واسعة من الحلول البنكية الرقمية التي تتيح لعملاء البنك إنجاز الكثير من المعاملات المصرفية عبر الإنترنت في أي وقت ومن أي مكان من خلال الهواتف الذكية وأجهزة التابلت ضمن أعلى مستويات السهولة والأمان. كما بإمكان الأفراد الراغبين في فتح حسابات لدى البنك العربي تحميل تطبيق "عربي موبايل" من خلال متاجر التطبيقات: آبل ستور، جوجل بلاي، أو هواوي  آب جاليري واستخدام خيار "فتح حساب جديد" المتاح عبر التطبيق لإدخال البيانات المطلوبة وفتح حساب جديد لدى البنك العربي إلكترونياً دون الحاجة لزيارة الفرع.

شباط 14, 2021
البنك العربي يقدم خدمة التوصيل مع "أوبر" عبر تطبيق "عربي موبايل"

أطلق البنك العربي مؤخراً بالتعاون مع شركة "ترفل ون" للسياحة والسفر، الشركة الرائدة في مجالها محلياً وإقليمياً، عرضاً خاصاً لعملائه في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بتوفير مزايا قيّمة يستفيد منها حاملي بطاقات البنك العربي عند الدفع بواسطة بطاقتهم لشراء خدمات السياحة والسفر وذلك من خلال الحجز على موقع الشركة الالكتروني toghi.com  أو زيارة أحد مكاتبها.

و  يتيح العرض الجديد لحاملي البطاقات الائتمانية وبطاقات الدفع من البنك العربي الحصول على استرداد نقدي بنسبة 10% من قيمة حجوزاتهم  (حتى نهاية شهر آذار) ليتم قيدها بشكل تلقائي لحساب البطاقة، بالإضافة إلى الحصول على نقاط مكافآت عبر برنامج "نقاط العربي" الذي يتيح للعملاء كسب النقاط واستبدالها بمجموعة واسعة من المكافآت النقدية والقسائم الشرائية المجانية. بالإضافة الى برنامج نقاط المكافآت المتوفر على موقع toghi.com، كما  ويمنح العرض حصرياً لحاملي بطاقات البنك العربي الائتمانية إمكانية تقسيط قيمة حجوزاتهم بفائدة صفر% ولغاية 12 شهر ضمن برنامج التسديد المريح عند استخدامهم لبطاقتهم للدفع في أي من مكاتب "ترفل ون" أو من خلال موقعهم الإلكتروني.

وتقدم شركة "ترفل ون" للسياحة والسفر من خلال موقعها الالكتروني المميز  toghi.comمجموعة متنوعة ومتكاملة من خدمات السفر والسياحة والتي تشمل حجز وإصدار تذاكر لأهم شركات الطيران العالمية، حجوزات الفنادق حول العالم، برامج سياحيّة متكاملة والمصممة خصيصاً لتلبية جميع رغبات العملاء، خدمات استئجار السيارات والمواصلات بكافة فئاتها وأنواعها بالإضافة إلى توفير خدمات تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض محليّاً وعالمياً (MICE) وذلك بأفضل الأسعار مع توفير خدمات ما بعد البيع.

هذا وتجدر الإشارة هنا إلى أن بطاقات البنك العربي تمنح حامليها مجموعة من المزايا من بينها، القبول الواسع محلياً وعالمياً، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى حسابات البطاقات الائتمانية بمنتهى السهولة وفي أي وقت عن طريق تطبيق عربي موبايل والخدمة المصرفية عبر الانترنت "عربي أون لاين" وغيرها العديد من المزايا الأخرى.

شباط 8, 2021
البنك العربي يطلق عرضاً خاصاً بالتعاون مع شركة "ترفل ون" للسياحة والسفر من خلال موقعها toghi.com

أطلق البنك العربي مؤخراً بالتعاون معAgoda.com، وهي وكالة سفر تابعة لـ "Booking Holdings Group" - إحدى شركات السفر الرقمية الرائدة في العالم، عرضاً خاصاً يقدم البنك من خلاله مزايا قيّمة يستفيد منها حاملي بطاقات البنك العربي عند استخدامهم لبطاقتهم لدفع قيمة حجز إقامتهم من خلال الموقع.

ويشمل هذا العرض، والذي يسري لغاية 15 حزيران 2021، حاملي البطاقات الائتمانية وبطاقات الدفع من البنك العربي حيث يتيح لهم الحصول على خصم فوري بنسبة 20% من قيمة حجوزاتهم عند الحجز عبر موقع Agoda.com والذي يشمل أكثر 2 مليون فندق حول العالم. والجدير بالذكر أن هذا العرض ساري فقط على الحجوزات التي تتم من خلال الرابطwww.agoda.com/arabbank .

وتجدر الإشارة هنا إلى أن بطاقات البنك العربي تمنح حامليها مجموعة من المزايا من بينها، القبول الواسع محلياً وعالمياً، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى حسابات البطاقات الائتمانية بمنتهى السهولة وفي أي وقت عن طريق تطبيق عربي موبايل والخدمة المصرفية عبر الانترنت "عربي أون لاين". والاستفادة من خدمة التقسيط المريح لدى مجموعة واسعة من المتاجر، كما ويمكن لحاملي بطاقات البنك العربي إستخدام تطبيق "عربي موبي كاش" للدفع من خلال هواتفهم الذكية.

 
شباط 1, 2021
البنك العربي يطلق عرضاً خاصاً بالتعاون مع Agoda.com
بلغ صافي أرباح مجموعة البنك العربي بعد الضرائب والمخصصات 195.3 مليون دولار أمريكي في نهاية العام 2020 مقارنة مع 846.5 مليون دولار أميركي في نهاية العام 2019 وبتراجع نسبته 77%. كما حافظ البنك على قاعدة رأسمالية متينة حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية 9.4 مليار دولار أمريكي مقارنة ب 9.1 مليار دولار أمريكي كما في 31 كانون الاول من عام 2019. هذا وتعاملت مجموعة البنك العربي مع جائحة كورونا من خلال مركز مالى قوي وسيولة عالية، ونظراً للظروف الاقتصادية العالمية، واصل البنك خلال العام 2020 اتباع سياسته المتحفظة برصد مخصصات اضافية تحوطا لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تعصف بالمنطقة والعالم، وقد أوصى مجلس إدارة البنك العربي بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 12% للعام 2020.
شهد العام 2020 انخفاضا بارباح البنوك على المستوى المحلى والعالمي متأثرا بالتداعيات الاقتصادية السلبية التي فرضتها جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي من حيث التباطؤ في حركة التجارة العالمية والانخفاض في القدرة الإنتاجية لمعظم القطاعات نتيجة للإغلاقات التي شهدتها دول العالم بسبب تفشي فايروس كورونا، كما رافق ذلك انخفاضا في اسعار الفوائد عالميا وتراجع اسعار النفط التي أدت الى انخفاض الايرادات من الفوائد والعمولات.
هذا وبلغ صافي الارباح التشغيلية للبنك 1,007 مليون دولار وبتراجع 25% عن العام السابق، بسبب انخفاض صافي الفوائد وكذلك انخفاض صافي العمولات، بالإضافة الى انخفاض ارباح الشركات الحليفة للبنك، كما ونمت ودائع العملاء بنسبة 7% لتصل الى 38.7 مليار دولار أمريكي مقارنة ب 36.2 مليار دولار أمريكي كما في 31 كانون الاول من عام 2019، في حين بلغت التسهيلات الائتمانية 26.5 مليار دولار أمريكي في نهاية العام 2020 مقارنة ب 26.1 مليار دولار أمريكي كما في 31 كانون الاول من عام 2019 وبنسبة نمو بلغت 1%. وبلغت نسبة كفاية رأس المال 16.8% كما في 31 كانون الاول من عام 2020، بالإضافة الى احتفاظ البنك بنسب سيولة مريحة حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 68.4%، بينما فاقت نسبة تغطية القروض غير العاملة 100%. 
وصرح السيد صبيح المصري– رئيس مجلس الإدارة قائلاً: تكبد العالم خلال العام الماضي خسائر بشرية واقتصادية كبيرة نتيجة تفشي فايروس كورونا بالإضافة الى فرض اعباء اضافية على كافة القطاعات الاقتصادية، أدت الى انخفاض معدل النمو وارتفاع نسب البطالة. حيث قامت الحكومات والبنوك المركزية في العالم باتخاذ عدد من القرارات التي من شانها التخفيف من حدة هذه الجائحة على الاقتصاد. وأضاف ان البنك استطاع التعامل بكفاءة مع هذه المستجدات والمحافظة على نسب سيولة مرتفعة وملاءة مالية قوية.
ومن جهته أوضح السيد نعمه صباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي –  بان مجموعة البنك العربي تمكنت من التعامل مع الجائحة من خلال اتخاذ عدد من التدابير التي من شانها الحفاظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية وتوفير نسب سيولة مريحة بالإضافة الى توسيع قاعدة الاستثمار في الحلول البنكية الرقمية والخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة للأفراد والشركات.
 واضاف السيد صباغ ان البنك العربي يرتكز على ميزانية متينة مدعومة بقاعدة سيولة مرتفعة ومركز مالي قوي يدعمه في تخطي العديد من التحديات وتعزيز فرص النمو، موضحا بأن المخصصات الاضافية تم رصدها ووفقا لنموذج الخسائر الائتمانية المتوقعة المستخدم بالبنك جاءت نتيجة استمرار المجموعة بسياستها الحصيفة بتغطية الديون وحماية محفظة التسهيلات، بالإضافة الى مخصصات عامة قام البنك ببنائها تحوطا نتيجة للأوضاع الاقتصادية الراهنة في لبنان.
واستجابة للتحديات والصعوبات التي واكبت جائحة كورونا وانسجاما مع التوجهات والمبادرات الصادرة عن الجهات الرقابية والبنوك المركزية ، فقد قام البنك العربي باتخاذ العديد من الاجراءات والخطوات التي كان من شأنها التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية على العملاء سواء في قطاع الشركات أو الافراد من خلال توفير الحلول التمويلية المختلفة بما فيها اعادة الهيكلة أو الجدولة أو تأجيل الاقساط أوالتخفيض من اعباء خدمة الدين من خلال تخفيض الفوائد والمشاركة في برامج التمويل التي استهدفت القطاعات الاكثر تأثرا وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. كما وقامت مجموعة البنك العربي بالتبرع بمبلغ 25 مليون دولار امريكي لدعم الجهود والمبادرات الوطنية الرامية الى محاربة هذا الوباء والحد من آثاره وتداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية في الاردن وعدد من البلدان التي يعمل فيها البنك.
وختاما اشاد السيد صبيح المصري بقوة المركز المالي للبنك واكد على ايمانه بقدرة الاقتصاد المحلي والعالمي على التعافي التدريجي من الأثار السلبية لجائحة كورونا، مما سيتيح للبنك تحقيق زيادة في النمو في ظل هذا التعافي.
ويشار إلى أن هذه النتائج أولية وهي خاضعة لموافقة البنك المركزي الأردني.
كانون الثاني 26, 2021
195.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للعام 2020 و12% توزيعات الأرباح

منحت مجلة غلوبال فاينانس العالميّة (Global Finance) ومقرها نيويورك البنك العربي مؤخراً جائزة "أفضل تطبيق بنكي للهواتف الذكية" في المنطقة على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للشركات للعام 2020، وذلك عن تطبيق "عربي كونكت - موبايل" المخصص لخدمة عملاء قطاع الشركات. كما حاز البنك كذلك على جائزة "أفضل بنك في مجال إدارة النقد" في الشرق الأوسط لهذا العام من مجلة غلوبال إنفستر/ آي إس إف "GLOBAL INVESTOR/ISF"، الصادرة عن شركة يوروموني Euromoney المالية العالمية.

ويأتي فوز البنك العربي بجائزة "أفضل تطبيق بنكي للهواتف الذكية" في الشرق الأوسط بناءً على مجموعة من المعايير المتخصصة والتي تضمنت: القوة الاستراتيجية لجذب العملاء وخدمتهم عبر القنوات المصرفية الرقمية، والنمو فى أعداد المستخدمين لهذه الخدمات، والتوسّع فى المنتجات التى يتم تقديمها للعملاء، وكذلك الخدمات المتنوعة التى يقدّمها كلّ من الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول والتي صممّت خصيصاً لذلك. أما جائزة "أفضل بنك في مجال إدارة النقد " في الشرق الأوسط، فقد حاز عليها البنك بالرغم من وجود منافسة قوية من قبل مؤسسات مصرفية إقليمية، وذلك نتيجة لالتزامه المستمر في إحداث التحول الرقمي، حيث تميز البنك من خلال منصة "عربي كونكت" التي يوفرها لعملائه من قطاع الشركات عبر المنطقة والتي تمكنهم من إدارة النقد بشكل فوري وفعال وهي ميزة هامة وحيوية لا سيما في ظل التحديات الحالية التي تواجهها المؤسسات في المنطقة.
 
ويعتبر تطبيق "عربي كونكت - موبايل" إضافة نوعية إلى مجموعة خدمات البنك العربي الرقمية من خلال ما يقدمه من مزايا صممت خصيصاً لتمنح عملاء قطاع الشركات المزيد من المرونة والراحة لإتمام معاملاتهم المصرفية في أي وقت ومن أي مكان. ومن المزايا التي يقدمها التطبيق: الإطلاع  والرقابة المستمرة على حساباتهم، إدارة الحسابات المحلية والخارجية، إدارة المدفوعات والسيولة والرواتب، وغيرها. ويندرج التطبيق ضمن منصة "عربي كونكت" والتي تعد واحدة من أبرز الحلول التكنولوجية الرائدة على صعيد قنوات الخدمات المصرفية الرقمية المخصصة لقطاع الشركات والتي صممت لتواكب أحدث المستجدات في الصناعة المصرفية.

وتجدر الاشارة هنا الى أن البنك العربي كان قد حصد كذلك جائزة "أفضل بنك في خدمات إدارة النقد" في الأردن لعام 2020 وذلك وفق الاستطلاع الأخير الذي أجرته مجلة "يوروموني" حول إدارة النقد للمؤسسات غير المالية. وكانت مجلة غلوبال فاينانس العالميّة (Global Finance) قد منحت البنك العربي في وقت سابق من العام2020  جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2020 وذلك للعام الخامس على التوالي.

كانون الثاني 20, 2021
البنك العربي يحصد جوائز عالمية لخدمات الشركات على مستوى الشرق الأوسط

افتتح البنك العربي مؤخراً فرعه في منطقة الياسمين بموقعه الجديد والواقع في شارع جبل عرفات بالقرب من دوار الخريطة وذلك في إطار خطة البنك الهادفة إلى تعزيز شبكة فروعه ومراكز خدماته الذاتية في المملكة وتوفير خدمات على اعلى مستوى من التميز والخصوصية.

 ويضم الفرع الجديد إلى جانب الخدمات المصرفية التقليدية مركز متخصص لعملاء برنامج "إيليت" وموظفين مخصصين لخدمة عملاء بريميوم بالإضافة إلى جهاز الخدمة الذاتية الذي يقدم خدمات إصدار أو تجديد بطاقة الدفع / الصراف الآلي ذاتياً وفورياً وإصدار كشوفات الحساب ذاتياً وفورياً. ويضم الفرع كذلك أجهزة الصرافات الآلية التي تقدم باقة من الخدمات على مدار الساعة للعملاء بشكل يتيح لهم إجراء العديد من المعاملات المصرفية الفورية بمنتهى السهولة والراحة والأمان. وتشمل هذه الخدمات سحب مبلغ نقدي من الصرافات الآلية بضعف الحد اليومي المعتاد، وإيداع الشيكات الفورية والآجلة بالدينار الأردني على مدار الساعة، وغيرها من الخدمات.

وبهذه المناسبة، قال السيد يعقوب معتوق، مدير دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي– الأردن: "يأتي افتتاح فرع الياسمين بموقعه الجديد بعد توسعته وتحديثه ضمن حرص البنك المستمر على الارتقاء بالخدمات المصرفية التي يقدمها من خلال شبكة فروعه، وبالشكل الذي يمنح عملاءنا تجربة مصرفية متكاملة تلبي احتياجاتهم المختلفة وتمكنهم من إنجاز معاملاتهم المصرفية بسهولة ويسر". وأضاف: "يقدم الفرع الجديد تجربة مصرفية فريدة وحديثة لعملائنا من خلال العديد من الخدمات المتكاملة التي تلبي متطلبات مختلف الشرائح والقطاعات في المملكة".

وتجدر الإشارة الى أن الفرع الجديد يقدم كافة الخدمات المصرفية المعتادة مثل فتح الحسابات بمختلف أنواعها والقروض الشخصية وقروض السيارات والقروض السكنية وبطاقات الائتمان بالإضافة إلى الخدمات المصرفية المباشرة (عربي اون لاين وعربي موبايل وغيرها) على مدار الساعة والتي تتيح للعملاء إتمام معاملاتهم المصرفيّة بمنتهى السهولة واليسر من تحويلات ودفع الفواتير وإصدار كشوف حسابات العملاء وغيرها.

كانون الثاني 17, 2021
البنك العربي يفتتح فرع الياسمين في موقعه الجديد

أطلق البنك العربي مؤخراً عرضاً خاصاً لتمويل سيارات هوندا بالتعاون مع شركة طهبوب للسيارات – هوندا الأردن، وذلك في إطار حرص البنك الدائم على تقديم عروض وبرامج ترويجية مميزة لعملائه تواكب احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وسيكون بإمكان العملاء الراغبين بشراء أي من سيارات هوندا الاستفادة من مزايا هذا العرض الخاص والذي يسري لغاية 28/2/2021، والذي يتضمن سعر فائدة تفضيلي، تأمين شامل مجاني للسنة الأولى، إمكانية استبدال سيارة العميل الحالية كدفعة أولى أو كجزء من الدفعة مهما كان نوع أو موديل السيارة، وذلك ضمن إجراءات بسيطة وميسرة.

وفي تعليقه على هذا العرض قال السيد يعقوب معتوق، مدير دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي – الأردن: "نواصل تقديم مجموعة مختلفة من الحملات والعروض التمويلية المميزة والتي توفر لعملائنا أسعار ومزايا منافسة وخدمات ميسرة". وأضاف: "يعتبر هذا العرض المميز جزء من سلسلة عروضنا التمويلية المستمرة على السيارات، حيث يتيح لعملائنا اقتناء سيارة من اختيارهم ضمن مجموعة واسعة من سيارات هوندا المتاحة في الأسواق".

وبدورهِ، قال مهند طهبوب مدير عام شركة طهبوب للسيارات – هوندا الأردن: ”نفخَر في هوندا الأردن بتقديمنا سيارات يابانية تمتاز بالجودة العالية والتكنولوجيا المتطورة والأداء الأفضل، هذا الى جانب تقديم حلول تمويلية فعالة بالتعاون مع البنك العربي الذي نعتَز بتعاوننا معه في هذه الحملة الترويجية لسيارت هوندا بجميع موديلاتها”.

وتجدر الإشارة إلى أن قروض تمويل السيارات من البنك العربي تتضمن العديد من المزايا التفضيلية من بينها أسعار فائدة منافسة، وإمكانية الحصول على تمويل يصل لغاية 100,000 دينار مع فترة سداد تصل لغاية 8 سنوات، هذا إلى جانب فريق مبيعات مختص لخدمة العملاء في أي وقت، مع إتاحة خيار تمويل أكثر من سيارة بما في ذلك السيارات الجديدة والمستعملة وفقاً للأحكام والشروط الخاصة بذلك. كما يتيح البنك إمكانية تقديم طلب القرض إلكترونياً بكل سهولة عبر الخدمات المصرفية الرقمية للبنك العربي والتي تشمل الموقع الالكتروني وتطبيق "عربي موبايل" والخدمة المصرفية عبر الإنترنت "عربي أون لاين".

كانون الثاني 10, 2021
البنك العربي يطلق عرضاً خاصاً بالتعاون مع هوندا الأردن